ظواهر كونية في الفضاء

10 ظواهر كونية نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء - Tops Arabia

دراسات اجتماعية - رحلة عبر الفضاء - ظواهر كونية - YouTub

1. درس تعليمي - الدراسات الاجتماعية - الصف الأول الإعدادي - ترم 1 الوحدة الأولى - رحلة عبر الفضاء ظواهر كونية #.
  2. ظواهر كونية كثيرة يمكننا التعرف عليها على أنها كل شيء يحدث في الكون خارج إرادة الإنسان، أي لا يستطيع إحداثه أو إنجازه أو إيقافة والحد منه، فلا يستطيع أحد من البشر التأثير بالكون والأجرام السماوية، كالكسوف، والخسوف، وسقوط الشهب والنيازك وغيرها من الظواهر الكونية، كونها بيد الخالق عز وجل
  3. عشر ظواهر كونيّة نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء. على اتساع الكون سينتابنا الشعور بأنّنا نشهد ما هو شائعٌ فيه للغاية؛ فالكون هو موطن مليارات المجرات والثقوب السوداء والظواهر التي حدثت والتي ستحدث لاحقًا. هل تمكنّا من سبر أغوار الكون؟. قطعًا لا؛ فلم يتعدًّ ما استكشفناه من.
  4. في يوليو 2015 قام رائد الفضاء سكوت كيلي بارسال تغريدات من الصور من محطة الفضاء الدولية، وكيلي هو الذي سجل رقما قياسيا في البقاء لاطول فترة في الفضاء، وقد اوضح في تغريداته انه رأي جسم غريب عبارة عن مركبة فضاء انبوبية الشكل وهي التي توجد في الجزء العلوي الايمن من الصورة
  5. المادة المظلمة هي مادة افترضت لتفسير ظواهر في الفضاء مثل الجاذبية، يعتقد العلماء أن المادة المظلمة تشكل 85% من مادة الكون، لايمكن رؤية المادة المظلمة بشكل مباشر باستخدام التلسكوبات، حيث من الواضح أنها لا تبعث ولا تمتص الضوء أو أي إشعاع كهرومغناطيسي آخر، عوضاً عن ذلك يستدل.
  6. موضوع: «§» ظواهر كونية في الفضاء «§» (شوهد 1799 مرات) 0 أعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع

يعد اعصار كوكب المشتري من أغرب الظواهر الكونية التي حدثت في الكون ، ويبلغ هذا الإعصار من العمر حوالي 186 عامًا منذ حدوثه على كوكب المشتري ، ولقد سمي هذا الإعصار باسم جوبيترز ريد بوت سبوت وهو عبارة عن عاصفة شديدة الضغط حدثت على كوكب المشتري الهائل ، ويقال إن هذا الإعصار سيء ​​مثل أسوأ الأعاصير التي حدثت على الأرض الوحدة الأولى - رحلة عبر الفضاء - الدرس الأول - ظواهر كونية - الصف الأول الأعدادي - YouTube. Watch later. Share. Copy link. Info. شرح الدرس الأول جغرافيا للصف الأول الاعدادى (ظواهر كونية)تنبيه: لا أسامح من يقتطع أجزاء من الفيديو ويزيل.

رحلة عبر الفضاء الصف الاول الاعدادي درس #ظواهر_كونية و حل تدريبات الكتاب المدرسي متنساش تعمل اشتراك في. رغم أن العصر الذي نعيش فيه هو عصر العلم بلا شك، وأصبحت مظاهر التكنولوجيا والتقنية مؤشراً إلى اقتناع العالم بإمكانية تفسير كل الظواهر، الأمر الذي يتجلى في كم الإنفاق على أبحاث الفضاء لمعرفة كيفيّة تكوّن كوكب الأرض، والأبحاث التي تجرى على مخ الإنسان لتحديد طريقة عمله، رغم. 7 ظواهر مخيفة اكتشفناها في الفضاء About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features.

خمس من أغرب الظواهر الغريبة التي لم يفسرها العلم حتى يومنا هذا

بعد اكتشاف آثار لحياة بدائية على سطح أحد النيازك القادمة من الفضاء الخارجي، بدأ العلماء بالسفر عبر الفضاء لاكتشاف المخلوقات الكونية، وبعدما تأكدوا من وجود الماء على سطح المريخ وكواكب أخرى، أصبح لديهم حقيقة كونية تقول: إن الحياة منتشرة في كل مكان

هي منطقة وهمية تقع فى المحيط الاطلسي مساحتها 770 ألف كيلومتر تقريباً ، ويقع رأسها الشمالي فى جزيرة برمودا ، ورأسه الجنوبي الشرقي فى بورتوريكو ، والجنوبي الغربي فى ميامي بولاية فلوريدا. الدرس الأول : ظواهر كونية. صورة رقم (1) الكون الذي نعيش به ملئ بالظواهر والأسرار العجيبة نأخذ منها على سبيل المثال لا الحصر صورة رقم (2) صورة رقم (3) النجـوم: - هي أجسام كبيرة الحجم متوهجة مضيئة تشع ضوء وحرارة وتتكون من مواد غازية ويختلف ألوانها حسب درجة حرارتها. بم تفسر اختلاف. يمكننا تعريف الظواهر الكونية على أنها كل شيء يحدث في الكون خارج إرادة الإنسان، أي لا يستطيع إحداثه أو إنجازه أو إيقافة والحد منه، فلا يستطيع أحد من البشر التأثير بالكون والأجرام السماوية، كالكسوف، والخسوف، وسقوط الشهب والنيازك وغيرها من الظواهر الكونية، كونها بيد الخالق عز وجل منوعات - الكوثر: الظواهر الفلكية، لم تعد غريبة على بني أدم، فتكرار هذه الظواهر بشكل سنوي تقريبًا جعلها ليست مُستغربة بالنسبة لهم، ولكن الظواهر الغريبة التى تحدث بين العقد والأخر أو بفارق عشرات السنوات، هي التى تبقي حديثًا دائرًا بين الناس، والتقرير التالي يوضح مجموعة من الظواهر الغريبة التى شهدها العالم في الفترة الأخيرة

الظواهر الفلكية هي من الظواهر الغريبة والمدهشة والتي تهم الكثير، فيبحث الكثير منا عن أسباب هذه الظواهر، وما علاقتها بالأرض وهكذا، فقد شهدت السماء في العام الماضي 2016 ظواهر فلكية بعضها لن يتكرر إلا بعد سنوات عديدة، والبعض الآخر معتاد عليه يظهر كل عام، فيقوم علماء الفلك وعلماء الفضاء بتوضيح هذه الظواهر الكونية ومعرفة مواعيدها، وهل لها مخاطر أم لا الفيزياء الفلكية الرصدية. صورة لبقايا المستعر الأعظم LMC N 63A، ملتقطة بواسطة أطوال موجية لأشعة سينية (اللون الأزرق)، ضوئية (اللون الأخضر)، وراديوية (اللون الأحمر). الوهج الأزرق للأشعة السينية ناتج عن مواد تصل درجة حرارتها إلى 10 ملايين درجة مئوية بواسطة موجة صدمة ولدها انفجار. ظواهر كونية. عزيزي التلميذ عزيزتي التلميذة لقد خلق الله هذا الكون وأمرنا بالتدبر فيه لنتعرف مظاهر قدرته. فهيا بنا نمضي في رحلة عبر الفضاء لنتعرف فيها أسرار وعجائب هذا الكون . تخيل أنك معنا في.

توجد في الفضاء الخارجي ، ثم نتناول بعد ذلك دراسة المجموعة الشمسية ومكوناتها . وأهم هذه الأجسام هي : ظواهر كونية الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:31 am الوحدة الأولى. رحلة عبر الفضـــــاء. الدرس الأول. ظواهر كونية . يعتقد العلماء إنهم لا يعرفون إلا 10% من أسرار الكون إما الباقي فهو ينتظر من يستكشفه وسوف نتعرف من خلال هذا الدرس على بعض الأسرار وهي

إذا كنت من مولعي الفضاء..شهر آذار على موعد مع ظواهر كونية نادرة 2021-03-0 شرح ومراجعه بالفيديو علي الوحده الاولي : رحله عبر الفضاء للصف الاول الاعدادي ( درس ظواهر كونية - درس مجموعتنا الشمسية ) 2018 -2019 شرح ومراجعه بالفيديو علي الوحده الاولي| رحله عبر الفضاء للصف الاول الاعدادي | درس ظواهر كونية. ويقول جان شنيدر هناك ظواهر غريبة في علم الفضاء منذ سنوات طويلة، ومن وجهة نظر العلماء هناك بحث في مسألة وجود كائنات ذكية خارج كوكب الأرض، وهي فكرة قوية، ليست مخالفة للمنطق، ولا تنطوي على هذيان

الدرس الأول: ظواهر كونية (جغرافيا) ١- المجرات: هى تجمعات كبيرة من النجوم، مختلفة الأحجام، والأشكال، والأنواع. ٢- تحتوى المجرة الواحدة على الملايين من النجوم التى يفصل بينها مسافات كبيرة علماء: النفايات الفضائية تمنع الفلكيين من رصد ظواهر كونية 2 مارس، 2021 أوضح العلماء البولنديون أن مصدر انبعاث أشعة غاما الذي زعم البعض أنه وقع في مجرة GN-z11 القديمة هو في حقيقة الأمر انعكاس شعاع. 7- اكتشاف الحياة في الفضاء . تأكدوا من وجود الماء على سطح المريخ وكواكب أخرى، أصبح لديهم حقيقة كونية تقول: إن الحياة منتشرة في كل مكان!. ظواهر في الفضاء لا شك أنه يجب علي.. 10 ظواهر كونية نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء - Tops Arabi . بالفيديو: محطة الفضاء الدولية ترصد ظواهر طبيعية نادرة 2021 Jan 22, 1:34 pm صوت بيروت إنترناشونال قراءة.

10 ظواهر كونية نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء - Tops Arabi

عشر ظواهر كونيّة نادرة الحدوث شهدها علماء الفضا

دليل الموضوع . 1-المقدمة.2-ظواهر فلكية شهدها العالم في شهر يونيو 20213-ظواهر فلكية شهدها العلم في شهر يوليو 20214-ظواهر كونية متنوعةالمقدمة . إن الناظر لعظمة هذا الكون بكلّ ما فيه من ماء، وهواء، وجبال، وسماء، يتيقّن بأنه لم. مقالات عن ظواهر فلكية كتبها al3lom. ظاهرة كونية غريبة: حلقات زحل تختفي الثلاثاء كارولاين بوركو، من معهد علوم الفضاء في بولدر في ولاية كولورادو، قال نحن نرى أخيرا عصابات على الابعاد. فقرة ضمن برنامج #صباحنا_غير حلقة السابع عشر من آب لعام 2017 تناولت الحديث عن ظواهر كونية نشهدها مؤخرا . ضيف الفقرة: ** د. عبد الله خطبا مسؤول الشرق الأوسط في مركز الفضاء الدولي وممثل مركز ابحاث هرتسليا في المجتمع العربي. منذ مئات السنين وتسيطر على كثير من الناس فكرة وجود الكائنات الفضائية ونزولها إلى الأرض، كما أجرى العلماء العديد من البحوث والدراسات حول كيفية التواصل معهم، وبغض النظر عن الصدق أو الكذب في ادعاء بعض المشاهير وغيرهم. الفضاء. نشاهد فى الفضاء اجساما كبيرة الحجم مضيئة ومتوهجة تشع ضوءا وحرارة . وتختلف الوانها حسب حرارتها وتعرف باسم النجوم . ظواهر كونية في

10 ظواهر غريبة حدثت في الفضاء الخارجي - سحر الكو

September 15, 2012 ·. - ظواهر كونية. الوحدة الأولي. الدرس الأول : ظواهر كونية. صورة رقم (1) الكون الذي نعيش به ملئ بالظواهر والأسرار العجيبة نأخذ منها على سبيل المثال لا الحصر صورة رقم (2) صورة رقم (3. أخبرت سارة بيرك سبولير Sarah Burke-Spolaor، التي عملت على تعقب مصدر FRB 121102 في المرصد الوطني الراديوي لعلم الفلك، الحضور: إنّ هذه الظاهرة مفيدةٌ للغاية في استكشاف الكون، لاسيما الفضاء بين المجري. حيث. ألغاز كونية: الطاقة المظلمة في الكون بنمذجة تصرف الثقوب السوداء في تكتلات النجوم الكروية مع مراعاة ظواهر تنبأت بها. في الفضاء. وبحسب الخبر الذي. بالفيديو.. روسيا تصمم مفاعلا حيويا ينتج.

استُخدم تلسكوب جيميني في هاواي لرصد المجرة القزمة الحاضنة

المنتدى:: منتديات الفيزياء الجامعية التخصصية :: Specialized Physics Forums :: منتدى الفلكية وعلم الفل وكلّ ما صدر عن وكالة الفضاء الأميركية حول هذا الأمر كان في شهر تموز/يوليو وكثيراً ما تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار زائفة عن كوارث أو ظواهر كونيّة مزعومة، يُنسب كثير منها إلى وكالة. ظواهر كونية عجيبة حصلت هذا العام 2018 آخرها ثقب كوني يلتهم الشمس ويشكّل الثقب الأسود، في العادة، منطقة في الفضاء تفوق في الغوالب مليون كتلة شمسية، وتبلغ الجاذبية فيها درجة عالية لا ينجو. تم الكشف عن هذا العنقود المجري الهائل لأول مرة من قبل فريق بحثي بقيادة (استفان هورفاث)، من الجامعة الوطنية للخدمة العامة في هنغاريا، وذلك عندما كان يبحث في ظواهر كونية لحظية تعرف باسم.

مذكرة الموجز في الدراسات جغرافيا + تاريخ للصف الأول

ظواهر طبيعية في الفضاء - مفهر

الفيزياء الفلكية فرع من أفرع علم الفلك التي توظف مبادئ الفيزياء والكيمياء لدراسة طبيعة الأجسام الفلكية، فضلا عن مواقعها وحركتها في الفضاء. يدرس علم الفيزياء الفلكية أجساماً كالشمس، النجوم الأخرى، المجرات، كواكب. ظواهر كونية جديدة ما زال علماء الفلك والمتخصصون به يكشفونها لنا يومًا بعد آخر، ولعل من هذه الظواهر التي نحن على موعد معها هي ظاهرة الاقتران، حيث أكد الباحث الفلكي ملهم بن محمد هندي المُتخصص في الفلك الفيزيائي، وعضو.

ظواهر فلكية أول خسوف للقمر 2017 المعهد الفلكي : خسوف للقمر السبت 11 فبراير 2017. قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكيه أن العالم سيشهد خسوف للقمر يوم السبت 11 فبراير..

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: علماء: النفايات الفضائية تمنع الفلكيين من رصد ظواهر كونية والان مع تفاصيل الخب شهدنا هذا العام العديد من الظواهر الفلكية، التي نشرت البهجة في نفوسنا جرّاء كل ما يحدث، وسيشهد كوكبنا خلال الأيام القادمة أحد الظواهر الفلكية الجميلة، ففي يوم الاحد القادم 21-06-2020، في تمام الساعة 3:45 صباحًا بالتوقيت. أوضح العلماء البولنديون أن مصدر انبعاث أشعة جاما الذي زعم البعض أنه وقع في مجرة GN-z11 القديمة هو في حقيقة الأمر انعكاس شعاع الشمس من مكونات صاروخ روسي مستعمل. ووفقا لما ذكره موقع RT، قال العلماء البولنديون في مقال نشروه. Times New Roman Arial Wingdings Calibri Andalus Goudy Old Style Webdings Angsana New Arabic Transparent Tahoma Maple Office Theme 1_Maple بسم الله الرحمن الرحيم الصف الاول الاعدادي اهلا ومرحبا بكم في PowerPoint Presentation الوحدة الاولي رحلة عبر الفضاء الدرس.

تُعد الاكتشافات والظواهر دليلا على وجود الخالق، وعلى الرغم من الإنجازات التي قدمها كثير من العلماء من صياغة قوانين واكتشاف ظواهر كونية ساعدت العالم على فهم ما يحدث في الفضاء وعلى الأرض، إلا أن بعضهم اختار الإلحاد. أضواء قرآنية على ظواهر كونية في الآفاق والأنفس. تأليف: د. محمد سعيد مولاي. الناشر: الشركة الجزائرية اللبنانية/دار ابن حزم (بيروت)،. سنة النشر: 1427هـ/ 2006م،. عرض: د.أبو بكر خالد سعد الل يترقب علماء الفلك ومحبو مشاهدة الظواهر الكونية أواخر هذا الشهر ثلاث ظواهر كونية تحبس الأنفاس، ومن المتوقع أن تحظى هذه الظواهر الكونية الفريدة على إعجاب وتتبع واسعين، كما سيحرص عدد كبير من المصورين على توثيق هذه. تصنيف -فضاء. تصنيف فضاء في موقع تسعة مجهول يغطي مواضيع الفضاء الخارجي ومعلومات عن الفضاء واسراره والكواكب والنيازك والكائنات الفضائية والقمر والحياة خارج الارض وغيرها

- ظواهر كونية. الوحدة الأولي هناك أجسام فضائية أخرى تسبح في الفضاء منها: المذنبات وهي أجسام تدور حول الشمس في مدارات بيضاوية و يندلع منها ذيل طويل ينير في الفضاء ، ومن أشهر المذنبات التي. أبرز ثمانية أحداث علمية مذهلة شهدها العالم في 2017. 27 ديسمبر/ كانون الأول 2017. شهد عام 2017 العديد من الأحداث. الاختبار الاول للصف الأول الاعدادى درس ظواهر كونية لتحميل الامتحان بأعلى جودة انزل الى اخر الصفحة حمل الاختبار pdfاجابة الامتحان السؤال اختلاف الوان النجوم في الفضاء واكتشف علماء الفلك 6 مجرات في شبكة ال يُشار إلى أن الثقوب السوداء الهائلة هي ظواهر كونية غريبة وشائعة نسبيًّا، فهي تظهر في مركز معظم المجرات بما في ذلك مجرتنا درب التبانة

ظواهر كونية في الفضاء «§

‎معجزة فلكية كونيه‎, ‎القاهرة‎. 57,613 likes. ‎ماوراء الطبيعه والخيال العلمي 5- وَكُلٌّ فِى فَلَكٍ يَسْبَحُونَ. يس(40) إن حركة . هذه الأجرام . في الفضاء الهائل . أشبه بحركة السفن في الخضم . الفسيح. فهي - مع . ضخامتها - لا . تزيد على أن . تكون نقطًا سابحة في ذلك الفضاء المرهوب محبو الأجرام السماوية والكواكب على موعد مع مشاهدة كوكب المشتري بالعين المجردة في أقرب نقطة بين الأرض. اكتشاف ثقب أسود من نوع جديد في الفضاء. الخميس - 15 محرم 1442 هـ - 03 سبتمبر 2020 مـ. صورة نشرها معهد ماكس بلانك لفيزياء الجاذبية عن محاكاة لدمج الثقب الأسود الثنائي (أ.ف.ب) باريس: «الشرق الأوسط أونلاين.

‫ظواهر كونية غريبة حيرت العلماء - Home | Facebook‬

أغرب ظواهر كونية في الكون المرسا

يذكر أن موجات الجاذبية عبارة عن تذبذبات للفضاء والزمن تسببها أجرام كونية ضخمة سائرة في الفضاء مع تسارع متغير. وقد تنبأ عالم الفيزياء، ألبرت أينشتاين، منذ 100 عام بوجود تلك الموجات ويشار إلى أن الثقوب السوداء الهائلة هي ظواهر كونية غريبة وشائعة نسبيا، فهي تظهر في مركز معظم المجرات بما في ذلك مجرتنا درب التبانة. وقال عالم الفلك في المعهد الوطني الإيطالي للفيزياء.

علماء: النفايات الفضائية تمنع الفلكيين من رصد ظواهر كونية. واتضح أن بعض النفايات الفضائية كانت في كوكبة الدب الكبير وقت تسجيل الانفجار في مجرة GN-z11 حقيقة نهاية العالم عادت أخبار نهاية العالم للظهور على مواقع التواصل، هذه المرة ليس مع النيازك المدمرة كما جرت العادة، بل بعاصفة شمسية قيل إنها سترفع درجات الحرارة إلى حد كبير بحيث تقضي على الحياة على كوكب الأرض عادت أخبار نهاية العالم للظهور على مواقع التواصل، هذه المرة ليس مع النيازك المدمرة كما جرت العادة، بل بعاصفة شمسية قيل إنها سترفع درجات الحرارة إلى حد كبير بحيث تقضي على الحياة على كوكب الأرض ظواهر كونية غريبة ، ويحدث الشفق نتيجة اصطدام الالكترونات السريعة الموجودة في الفضاء مع جزيئات الأكسجين والنيتروجين والتي توجد في الغلاف.

الوحدة الأولى - رحلة عبر الفضاء - الدرس الأول - ظواهر

ظواهر كونية غريبة العالم بإمكانية تفسير كل الظواهر، الأمر الذي يتجلى في كم الإنفاق على أبحاث الفضاء لمعرفة كيفيّة تكوّن كوكب الأرض، والأبحاث التي تجرى على مخ الإنسان لتحديد طريقة عمله. 10 ظواهر كونية نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء. ظواهر كونية كثيرة يمكننا التعرف عليها على أنها كل شيء يحدث في الكون خارج إرادة الإنسان، أي لا يستطيع إحداثه أو إنجازه أو إيقافة والحد منه، فلا.

عشر ظواهر كونيّة نادرة الحدوث شهدها علماء الفضاء. 0. على اتساع الكون سينتابنا الشعور بأنّنا نشهد ما هو شائعٌ فيه للغاية؛ فالكون هو موطن مليارات المجرات والثقوب السوداء والظواهر التي حدثت. 10 ظواهر غريبة حدثت في الفضاء الخارجي. بدأ اطلاق محطة الفضاء الدولية في نوفمبر عام 1998، والتي اعطت للجنس البشري اقامة دائمة في الفضاء، ومن عدة عقود سابقة كان ذلك من محض الخيال العلمي، وكمية. ظواهر غريبة في الفضاء الخارجي. سماء تمطر ألماساً. أن نشاهد السماء تهطل ثلجاً أو تمطر مطراً أو برداً فهذا يبدو أمراً طبيعياً بالنسبة لنا كبشر، لكن أن نشاهد سماء تمطر ألماساً فهذا ما لم نتخيله. الكاتب: موضوع: «§» ظواهر كونية في الفضاء «§» (شوهد 1799 مرات) 0 أعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع يوجد في الكون العديد من الأشياء التي تدهشنا باستمرار ، حيث يحدث في الكون الكثير من الظواهر التي تدمر دائمًا ما نعتقد أننا نعرفه جيداً ، لقد حدث في الكون عدة ظواهر كونية تعد من أغرب الظواهر التي حدثت على مر جميع العصور.

أغرب أشياء على وجه الأرض, أشياء وعادات غريبة لن تجدها إلا

ظواهر كونية أولى اعدادى الترم الأول أسهل شرح - YouTub

بوابة الاضواء التعليمية بتقدملك شرح وافي ومبسط بالفيديوهات لكل المواد الدراسية في المنهج المصري من. 7 ظواهر مخيفة اكتشفناها في الفضاء تقرير عن ظواهر طبيعية وهو عبارة عن مذنب يزور الأرض كل (76) عاماً حسب تقديرات علماء الفلك، ويتكوّن من الغبار والثلج، يبلغ طوله قرابة (14) كيلومتراً وبعرض (8) كيلومترات، وآخرة مرّة زار فيها الأرض. طالما نظر العلماء إلى الكون على أنه فضاء واسع وفراغ مستمر، ولكن الاكتشافات الجديدة بيَّنت أن الكون عبارة عن بناء محكم أطلقوا عليه البناء الكوني، ولم يعد لكلمة فضاء أي معنى في ظل الاكتشافات.

- ظواهر كونية الوحدة الأولي الدرس الأول : ظواهر كونية صورة رقم(1) الكون الذي نعيش به ملئ بالظواهر والأسرار العجيبة نأخذ منها على سبيل المثال لا الحصر صورة رقم (2) صورة رقم(3) النجـوم: - هي.. الظواهر الفلكية هي من الظواهر الغريبة والمدهشة والتي تهم الكثير، فيبحث الكثير منا عن أسباب هذه الظواهر، وما علاقتها بالأرض وهكذا، فقد شهدت السماء في العام الماضي 2016 ظواهر فلكية بعضها لن يتكرر إلا بعد سنوات عديدة. أ.محمد كمون _دراسات اجتماعية _الصف الأول الإعدادي _الترم الأول_الوحدة الأولى _ الدرس الأول_المنهج المصري. وكثيراً ما تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار زائفة عن كوارث أو ظواهر كونية مزعومة، يُنسب كثير منها إلى وكالة ناسا، مما يوحي بصدقية الخبر